رواية “الجاسوس العثماني” – معرض القاهرة الدولي للكتاب 2016

يمكنكم الحصول على نسختكم من رواية “الجاسوس العثماني” في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2016 – منافذ البيع: دار الكرمة و مكتبة الكتب خان.

 

برومو الرواية:

 

1878: بعد معاصرته لهزيمة الدولة العثمانية الكاسحة في شرق أوروبا، ينقلب ولاء طلعت رستم لوطنه رأسا على عقب. تتلقفه إحدى الإمبراطوريات العظمى، تجنده ثم تزج به في خدمة الباب العالي، و سرعان ما يتدرج في المناصب الإدارية العليا.

 

2010: دكتور حازم شاهين شخصية مركّبة عصيّة على الفهم: تتحقق له كل أسباب السعادة، من وسامة و ذكاء ألمعي، و مهنة مرموقة في الجامعة، و الانتماء إلى أسرة غنية عظيمة النفوذ، بفضل منصب والده الكبير – لكنه لا يكاد يهتم بالحياة. بل بالعكس، يَنفر من الجميع: أقاربه و زملائه، بل و من المجتمع الذي يراه فاسدا لا أمل في إصلاحه أبدا. هربا من رتابة المهنة و فشل حياته الاجتماعية، ينغمس في الكثير من التجارب المجنونة، و آخرها اشتراكه مع صديق عمره في مغامرة غريبة غير مألوفة على الإطلاق. باحث تركي غامض يقتفي آثار رجل الدولة العثماني الذي شوهد لآخر مرة في القاهرة، مطلع عشرينيات القرن المنصرم. يستدرج الصديقين لمساعدته، لكنه يغرر بهما و يلقي بهما إلى المجهول قبل أن يختفي بغتة هو الآخر. تتعقد الأمور، و سرعان ما تنهمر المصائب من كل حدب و صوب. ما أهمية رجل الدولة العثماني المفقود بعد كل هذا الوقت، و ما هي خطورة الأسرار التي يمثلها حتى يجبر جماعة سرية تتخفى في القاهرة منذ أربعة قرون، على الخروج من الظل و مطاردة الصديقين بكل هذه الشراسة و الدموية؟ تاريخ غامض و أسرار تتوه فيها العقول، و مغامرة شيقة تنقطع لها الأنفاس . كل هذا و أكثر ينتظركم في 485 صفحة من المتعة المطلقة.

 

منفذ بيع دار الكرمة

  • جناح صلاح سالم (مدخل مترو الأنفاق): بجانب جناح الدار المصرية اللبنانية
  • جناح ممدوح سالم (مدخل مسجد آل رشدان): أمام جناح الدار المصرية اللبنانية

 

منفذ بيع مكتبة الكتب خان

  • المقر بمعرض الكتاب: صالة 4

 

Facebook Comments

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *